خدمة جوجل الجديدة للألعاب Google Stadia - هيروتك

Recents in Beach

سيو عربي

خدمة جوجل الجديدة للألعاب Google Stadia

جوجل تكشف رسمياً عن خدمة جديدة للالعاب Google Stadia

خدمة جديدة للالعاب Google Stadia
أعلنت جوجل رسميا عن خدمة الألعاب Google Stadia في مؤتمرها الإعلامي الذي أقامته الشركة خلال فعاليات حدث GDC،حيث تهتم الخدمة الجديدة بخدمة البث الرقمي بصفتها مستقبل صناعة الألعاب.

ما هي خدمة جوجل Stadia ؟

هي عبارة عن خدمة رقمية يمكن الوصول إليها من خلال مجموعة من الأنظمة الأساسية كالحاسوب والتليفزيون والأجهزة المحمولة ويتم تشغيلها عبر مراكز بيانات جوجل العالمية المنتشرة في أكثر من 200 دولة حول العالم، بما يؤدي إلى تدفق مئات الملايين من البيانات عن طريق الألياف الضوئية.

لماذا تثير خدمة جوجل Stadia أزمة بداخل جوجل؟

“ستاديا” ستكون بمثابة تجربة رائعة لكنها تنذر بأزمة في نفس الوقت، إذ انها ستتيح لجوجل تمكين أي شخص من لعب أي لعبة من خلال أي جهاز، ولكنها تثير أزمة لأنها تتعلق بجوجل التي تدير يوتيوب، مما يجعلها سلاحا ذا حدين!

لذلك فالسؤال الآن إن كان بإمكان منصة “جوجل ستاديا” تغيير عالم الألعاب مثلما غيّر يوتيوب عالم الفيديو.لذلك فالأمر هنا مرتبط بجعل هذه الألعاب متاحة على نطاق هائل من خلال نقرة واحدة من كل ركن من أركان الإنترنت تقريباً.

ويرى مختصون وخبراء أن المواصفات التي تقدمها منصة “ستاديا” تفوق بشكل كبير ما يستطيع الجيل الحالي فعله بواسطة ألعاب منصات الفيديو.

وتخطط جوجل لتحويل الولوج إلى أي لعبة على أي منصة تشغيل أساسية إلى ملف حفظ خاص بتلك اللعبة يمكن فتحه لاحقا ضمن منصة “جوجل ستاديا”.
وفوق هذا ستمكّن التقنيات المتاحة أي شخص يشاهد ذلك الفيديو من خلال منصة “ستاديا” من الانضمام والمشاركة مباشرة في اللعبة كما لو كان هو الشخص الذي حمّل الفيديو.

عقبات تواجه منصة جوجل Stadia

ستعترض منصة “جوجل ستاديا” عقبة صعبة للغاية، وهي شبكة الإنترنت المتغيرة، ولكن بالنسبة لأغلبية المستخدمين فمن المحتمل ألا تتمكن غوغل من حل مثل هذه المشكلة، فبغض النظر عن مدى روعة تلك التقنية فإن أي شبكة إنترنت ضعيفة لن تصمد أمام لعبة بدقة 4 كي بسرعة 60 إطارا في الثانية!

لذلك فإن معالجة مشكلة ضغط الصورعلى نطاق واسع وعبر عدد لا يحصى من المناطق ذات البنى التحتية العريضة المختلفة يمثّل إرباك بالنسبة لجوجل، ولكن في حال توافرت الظروف المثالية فإن منصة “ستاديا” تمتلك القدرات التقنية اللازمة لتقديم أفضل عرض.

ولا شك في أن جوجل تمتلك الخبرة التكنولوجية اللازمة للتفوق على منافسيها مثل مايكروسوفت إلا أن تحقيق ذلك سيستغرق منها بعض الوقت.


ارأ ايضاً: نصائح التسويق الرقمي عبر الانترنت 2019

إرسال تعليق

0 تعليقات